مركز الهدى يدشّن الإصدار الجديد لمناهجه في معرض الكتاب الأول    |    اكثر من ٥٠٠ «شمعة مهدويّة» تُكرّم في اليوم الختامي لدورة أنوار الهدى الصيفية الـ23    |    ثلاثاء أنوار الهدى ـ تجديد الحيوية والنشاط للطلاب    |    ‏دورة أنوار الهدى تنمي حب القراءة لدى طلابها‏    |    أنوار الهدى تستضيف " ارميها صح "    |    دورة أنوار الهدى الصيغية تنهي نصف المدة    |    مركز الهدى بالقديح يفتتح برنامجه الصيفي الـ28    |    انتهاء فترة التسجيل الإلكتروني وبدء تأكيد التسجيل حتى 10 شوال    |    التسجيل المبدئي لدورات مركز الهدى للتعليم والتنمية البشرية بالقديح    |    اللجنة الثقافية بمسجد الإمام الحسين تشيد بمناهج وبرامج مركز الهدى للتعليم    |    مركز الهدى يكرم الدكتور موسى البشراوي لحصوله على الدكتوراه في نظم المعلومات    |    الفتى الرسالي يكرم (11) خريجاً و(62) رسالياً بين مبدع ومتميز ومتفوق    |    23 طالباً مع انطلاقة الدورة الرمضانية بمركز الهدى    |    مشاركة مركز الهدى في "الملتقى الإجتماعي الموحد الثالث بصفوى"    |    94 مكلفاً في الحفل الختامي لبرنامج التكليف السادس    |   
 
الصفحة الرئيسية
من نحن
أخبار المركز
جدول الفعاليات
اصداراتنا
معرض الصور
صوتيات ومرئيات
أنوار الهدى الراحلين
سجل الزوار
انضم لنا
حول الموقع
المكتبة الإلكترونية
دليل المواقع
دخول الأعضاء

الاستفتاء

احصائيات الموقع
عدد زيارات اليوم: 471
عدد زيارات الموقع: 660265
مجموع الصفحات المقروءة: 746168
مركز الهدى للتعليم والتنمية البشرية يرحب بكم
 طباعة الصفحة  أرسل لصديق  

الفتى الرسالي يكرم (11) خريجاً و(62) رسالياً بين مبدع ومتميز ومتفوق
تاريخ النشر: 10 رمضان 1438 -   عدد القرّاء:568

الفتى الرسالي يكرم (11) خريجاً و(62) رسالياً بين مبدع ومتميز ومتفوق

 كرم الفتى الرسالي بمركز الهدى للتعليم والتنمية البشرية مساء يوم الجمعة الماضي الموافق للسابع من شهر رمضان المبارك عام 1438 هجرية، طلابه الرساليين في حفل أقيم على صالة موكب أهل البيت عليهم السلام، وكان قد وقف  الطالب حيدر الفرج أمام المنصة عريفاً للحفل التكريمي الثامن لبرنامج الفتى الرسالي ليبدأ فقراته بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بأنفاس الطالب سجاد آل محمود.

 
ثم ألقى الدكتور صالح البشراوي كلمة المركز استهلها بالآية الشريفة " وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ" (8) المؤمنون. حيث ذكر تفسير معنى الأمانة في الشريعة الإسلامية بأنها من ضروريات الدين، فكثير من الآيات القرآنية والروايات لأهل البيت عليهم السلام حثت على أداء الأمانة، فالأمانة قد يكون مفهوم أوسع من كونها أموراً مادية فحفظ الأسرار وحفظ أعراض الناس من الأمانات، وأيضاً حفظ مبادئ الدين وأمور المذهب من الأمانات بل أنها من أشد الأمانات التي ينبغي علينا الحفاظ عليها.
 
وتطرق البشراوي الى مذهب أهل البيت عليهم السلام الذي تعرض الى الكثير من العقبات والظلم خلال المسيرة التاريخية منذ أكثر من 1400 عام، لذلك كان ينبغي علينا خلال هذه المسيرة أن نهئ أنفسنا أيضاً للحفاظ على هذا المبدأ وإيصال هذه الرسالة إلى شبابنا وطلابنا..
 
الفتى الرسالي بمركز الهدى قد ساهم الى حد كبير من هذه المسؤولية ولكن ينبغي على الأسر وأولياء الأمور المواصلة والمساعدة في إيصال هذا المبدأ، كما على الشباب أيضاً الذين تعلموا بعض من هذه المبادئ وبعض الأساسيات وبعض المسئولية في العمل التطوعي والإجتماعي عليهم أن يواصلوا المسيرة، فكما كان هناك مدرسين قد ساهموا في إيصال وتعليم هؤلاء الشباب أيضاً على الشباب الذي وصل الى مرحلة قد تكون جزئية ولكن لتحمل هذه المسيرة التاريخية والمباركة للحفاظ على مبدأ أهل البيت عليهم السلام، فكما استلمت ممن سبقك ينبغي عليك أن تسلم ألى من يأتي بعدك..
 
وفي الختام قال بأن الدور هنا متواصل والرسالة يجب أن تستمر فالشباب الرسالي ينبغي عليه أن يكون على قدر من المسؤولية والتحديات، والوعي والإلتزام.. إن كان هناك من مشكلة ينبغي على الكبار وأولياء الأمور مساندتهم والأخذ بيدهم إلى طريق الهدى والسداد حتى تصل الى مستقرها "وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ" (32) التوبة.
 
كلمة الطلاب:
القى الطالب سلمان الجارودي كلمة ذكر فيها تميز البرنامج وعدم توقفه رغم الصعوبات التي قد تصادف الطاقم القائم عليه وأضاف قائلاً: الحمد لله الذي مكن لنا بفضله سبل الإلتحاق ببرنامج الفتى الرسالي ولم نكن مبتعدين عن النيل من فائض علومه..
 
وأضاف الجارودي أن وقوفي هنا لألقي كلمة الطلاب لا يعني أنني أرفع الشكر لوحدي، بل أنا أرفع صوت كل فتى رسالي وأقول شكراً بقلوبهم لكل الكادر الإداري والتنفيذي والتدريسي لهذا البرنامج المبارك..
 
وختم الكلمة بقوله: لايسعني إلا أن أدعو الله أن يوفق الجميع وينفع العلم أهل الطلب فالمحاضرات التي حصلنا عليها تربوية كانت أم حياتية وتنموية ينبغي أن نمارس ما تعلمناه لنكون أمناء على العلم وأوفياء لبرنامج الفتى الرسالي الذي احتضننا من بين أفراد المجتمع..
 
تكريم الرساليين:
 
قدم السيد علي الخضراوي أسماء الرساليين الذين شملهم التكريم لهذا العام، وجاء تصنيفهم على النحو التالي:
 
1ـ المبدعين (27) طالباً
2ـ المتميزين (21) طالباً
3ـ المتفوقين (14) طالباً
4ـ الخريجين (11) طالباً
 
بالإضافة الى تكريم (26) طالباً تفوقوا دراسياً ويعد هذا حافزاً لهم ولغيرهم من الطلاب على مواصلة تفوقهم وتميزهم في حياتهم الدراسية والعملية مستقبلاً إن شاء الله تعالى.
 
ولا ننسى أن نذكر تكريم الأساتذة الأفاضل فهم يستحقون منا كل ثناء وتقدير، فقد كان لهم دور بارز في تعليم وتخريج هذه الكوكبة من الشباب الواعي والملتزم بارك الله في هذه الجهود التي ستكون وبلا شك محفورة في ذاكرة الرساليين طوال حياتهم..
 
هذا وختم الطالب علي القويسم الحفل بقراءة أبيات مبهجة للقلب تتناسب وهذا الحدث، ثم دعاء الفرج، عجل الله فرج سيدنا ومولانا الحجة ابن الحسن سلام الله عليه وعلى آبائه..


لمشاهدة الصور اضغط هنا




التالي السابق